أخر الاخبار

حقائق رهيبة عن برنامج وموقع بنترست

ماذا تعرف عن موقع بنترست؟

منصّة بنترست (Pinterest) عبارة عن؛ شبكة أو منصّة اجتماعيّة تقوم على أساس مشاركة الصّور. ونشرها على شكل "لوح ملاحظات" عن طريقه يتمكّن المستخدم من إنشاء مجموعة صور وإدارتها. حيث من الممكن مشاركة صور أحداث أو اهتمامات أو مواهب أو أيّ شيء آخر.

حقائق رهيبة عن برنامج وموقع بنترست
حقائق رهيبة عن موقع بنترست.

ونلاحظ أنّه سيكون باستطاعة المستخدمين تصفّح ألواح غيره من المستخدمين. لإيجاد ما يحبه، ويمكن إعادة تثبيت الصّور (Re-pin) للصّور الخاصّة بك أو حتّى وضع علامة إعجاب على الصّور.

حيث أنّ الهدف من منصّة بنترست هو؛ ربط الأشخاص ببعضهم البعض. من جميع أنحاء العالم من خلال الأشياء التي تثير اهتمامهم" كما وتمثّل هذه المنصّة مصدراً للإلهام ونشر الأفكار الإبداعية للكثير من الأشخاص.

حقائق رهيبة عن برنامج و موقع بنترست.

ومن الجدير بالذّكر! أنّه تمّ إنشاء هذه المنصّة من قبل المخترعين؛ "بول سيار. إيفان شارب، و أخيراً بن سيلبرمان"، كما وتعدّ هذه المنصّة مدعومة ومموّلة. من قبل مجموعة محدودة من المخترعين ورجال الأعمال.

ونضيف أنّ حواليْ 21% من مستخدمي مواقع التّواصل الاجتماعي. يمتلكون حسابات على شبكة بنترست، ما تجعل هذه المنصّة تحتلّ المركز الـ 3 بين أفضل منصّات التّواصل الاجتماعي. بعد منصّة فيسبوك ومنصّة تويتر من حيث الاستخدام والشّعبية.

كيف تستعمل برنامج بنترست؟

مثل أيّ موقع أو برنامج إلكترونيّ يجبْ على المستخدم في أن يقوم بتسجيل حساب خاصّ. على الموقع للاستفادة من مزاياه المختلفة، وينطبق الحال على منصّة بنترست إذْ أنّه ولابدّ من إنشاء حساب على هذه المنصّة الشّهيرة للاستفادة من الخدمات المتنوّعة فيها، ولعمل حساب على موقع Pinterest. عليك باتّباع الخطوات التّالية بكلّ تركيز!

  1. اذهب إلى محرّك بحث قوقل، وابحث عن الموقع الرّسمي لمنصّة بنترست.
  2. افتح التّطبيق وسجّل دخولك فيه.
  3. احتر الطّريقة التي تريد تسجيل الدّخول في الموقع، حيث من المسموح لك بتسجيل الدخول إمّا عن طريق بريدك الإلكترونيّ أو عن طريق حساب الفيس بوك خاصّتك.
  4. قم بتأكيد حسابك.
  5. سيظهر لك نموذج به مجموعة من الحقول الفارغة، قم بملء الحقول بما هو مطلوب منك من المعلومات.
  6. اختر اهتماماتك و التّوجّهات التي تميل إليها.
  7. بعد ذلك يمكنك مشاركة صورك بشكلٍ مباشر من هاتفك المحمول أو حتّى من الرّابط المخصّص للصّور، مع العلم! أنّه يوجد في التّطبيق "ميزة الدّبوس" لتثبيت صورك.

أهمّ استعمالات برنامج بنترست

في الآونة أصبحت منصّة بنترست المنصّة المرغوبة للكثير من المسوّقين والبائعين. حول العالم؛ بحيث قاموا بعرض سلعهم وخدماتهم على هذه المنصّة؛ لغرض الحصول على أكبر قدر من المبيعات؛ لزيادة أرباحهم.

ومن الجدير بالذّكر! أنّ هذا الموقع الرّهيب أصبح موقع خاصّاً للتجارة الإلكترونية. كونه يتناسب مع أفضل مقاصد التّرويج وإشهار المشاريع التجاريّة، وهذا راجعٌ إلى التّصنيفات والتقنيات الحديثة فيه. والتي بدورها تسهّل الكثير من عمليّات عرض العناصر التسويقيّة، ونضيف أنّ منصّة بنترست تتبّع خوارزميّات ذكيّة. قادرة على استقطاب أكبر قدر من المتسوّقين الإلكترونيين.

ولم يكن مجال التّجارة وحده محظوظ في برنامج  Pinterest بل وكان لمجال السّياحة. حظ كبير في هذا التطبيق الّرهيب، إذْ أصبحت الكثير من الفنادق المشهورة تعتمد على منصّة Pinterest على الهواتف المحمولة. للاستفادة من الكميّة الهائلة من المتابعين الذي يستخدمون تطبيق Pinterest في هواتفهم الذكيّة.

ومن الأمثلة على هذه الفنادق؛ "فندق ستار وود". التي مندرجة منها حواليُ 9 علامات تجارية شهيرة في عالم السياحة والفنادق، وتمّ إحصاء عدد الصّور المستخدمة في هذه المنصّة حواليْ أربعين ألف صور من الفنادق المشهورة حول العالم. هذا بالإضافة إلى الكثير من الاستخدامات المتنوّعة. لبرنامج Pinterest الذي أصبح مصدر إلهام للكثير من المستخدمين حول العالم.

أبرز المصطلحات الموجودة في موقع بنترست

يوجد بعضاً من المصطلحات المشهورة في منصّة Pinterest، والتي بدورها تشير إلى شيء معيّن، ومن هنا سنقدّم لك عزيزي القارئ أبرز هذه الدّلالات.

  •  Pin  يعني "تثبيت" تحميل صورة مباشرة من جهازك أو عن طريق مشاركة رابط إلى المحتوى.
  •  Repin: أعد مشاركة رقم التعريف الشخصي مع مستخدمين آخرين على حسابك الخاص.
  • "Board ": اللجان المخصصة لتنظيم منشورك عند الاستخدام الأول، يزودك الحساب بمجموعة من اقتراحات اللوحة، وبعد ذلك يمكنك التحكم في أرقامها وأسمائها.
  • "Following ": تستخدم لمتابعة الحساب الذي يريده المستخدم.
  • "Like": الإعجاب بالمحتوى.

 

إيجابيّات برنامج Pinterest

يمتاز برنامج بنترست بالكثير من المزايا الرّائعة، والتي سنتحدّث عنها في هذه الفقرة.

  • السّماح بمشاركة صورك مع أصدقائك.
  • السّماح بالاطّلاع على منشورات الآخرين.
  • السّماح بعمل إعجاب لمنشورات الآخرين.
  • تعتبر منصّة بنترست "من بين أفضل محرّكات البحث"، بحيث يمكنك إيجاد عدد هائل من الصّور التي ترغب بها.
  • منصّة مجانيّة لا تشترط أيّ رسوم للتّسجيل فيها.
  • إمكانيّة كسب المال من هذه المنصّة في وقتٍ قصير.
  • جلبْ أفضل نتائج بحث بشكلٍ يوميّ.

هذا بالإضافة إلى العديد من المزايا الرّائعة التي تمتاز بها منصّة Pinterest التي تمكّنت من جذب الكثير إليها من جميع أنحاء العالم.

كانت هذه أبرز المعلومات حول تطبيق بنترست. بحيث قدّمنا لك عزيزي القارئ أفضل المعلومات. من أوثق المصادر على شبكة الإنترنت، لكن إن رغبت بمعرفة المزيد. من المعلومات حول هذا البرنامج المذهل، انقر عزيزي القارئ على الفيديو أدناه.

وهكذا وصلنا لآخر مقالنا الذي كان بعنوان؛ "حقائق رهيبة. عن موقع بنترست" نرجو عزيزي القارئ في أنْ يكون المقال قد نال إعجابك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.