أخر الاخبار

ما هي مواقع التواصل الاجتماعي؟

تعريف مواقع التواصل الاجتماعي

يتمّ الإشارة إلى وسائل التواصل الاجتماعي (social media) إلى المواقع والتطبيقات التي تعتمد في آليّة عملها على الشبكة العنكبوتية الإنترنت؛ وذلك بهدف تسهيل التواصل بين مستخدمي مواقع الويب بعضهم ببعض، وتبادل مختلف المعلومات بينهم وذلك من خلال أجهزة الحواسيب المحمولة أو أجهزة الهواتف الذكيّة.

ما هي مواقع التواصل الاجتماعي
ما هي مواقع التواصل الاجتماعي؟.

ومن الجدير بالذكر! أن شبكات التواصل الاجتماعي مهمٌّ للعديد من الأهداف الاجتماعيّة مثل؛ التواصل والتفاعل بين أفراد العائلة بعضهم ببعض أو التواصل مع الأصدقاء أيضاً، كما ويمكن استخدام هذه الشبكات في الأهداف التّجاريّة أيضاً؛ وذلك لأنّ برامج التواصل الاجتماعي أصبحت قواعد ترويجيّة مهمّة للكثير من المؤسسات والشركات وغيرهم اللاتي تسعى للحصول على عدد كبير من المبيعات في وقت قياسي.

وكما هو معروف عن برامج التواصل الاجتماعي أنّها تتيح الفرصة للقائمين عليها بالوصول إلى المحتويات المتضمّنة الأنواع المختلفة من الصور ومقاطع الفيديو والوثائق وغيرها من المعلومات الضروريّة.

بعد أنْ تعرّفت عزيزي القارئ على نبذة عن وسائل التواصل الاجتماعي، وكيف تعتمد الشركات الكبرى في تسويق منتجاتها المختلفة عبر هذه المواقع المشهورة، ننتقل الآن إلى التعرّف على أسماء مواقع سوشيال ميديا.

أسماء مواقع التواصل الاجتماعي

هنالك العديد من مواقع تواصل الاجتماعي الذي يعتمد عليه الكثير من أصحاب المواقع الإلكترونية والشركات في تسويق منتجاتها وخدماتها، بحيث تعمل هذه المواقع في توفير كافّة متطلّبات هذه الشركات على الوجه الأكمل، ومن هنا سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز هذه المواقع؛

منصّة facebook

لا أظن أنّ هنالك شخصٌ ليس لديه حساب على موقع فيسبوك، حيث يعد منصّة الفيس بوك من بين أفضل المنصات التواصل الاجتماعي، والتي تعتمد عليها جميع الشركات والمؤسسات الكبيرة والمتاجر الإلكترونيّة، فتربة هذه المنصة خصبة جدّاً، ومن المحال أن تنشئ مشروعاً إلكترونيّاً على هذه المنصة دون أن تربح منه!

غير أن موقع فيس بوك يقدّم خدمات ترفيهيّة عديدة حيث يمكنك أن تنشر المنشورات المختلفة في هذه المنصة المذهلة، ويمكنك أن تراسل أصدقائك ومعارفك بسهولة عبر هذه المنصّة المشهورة بسلاسة وسهولة تامّة!

منصة Youtube

هل تعلم أن موقع اليوتيوب ثاني أكبر محرّك عالمي بعد google؟! وتعد من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي زيارةً بعد قوقل و facebook حسب ترتيب Alexa، ومن الجدير بالذكر! أنّ أكثر مستخدمي مواقع الويب يعتمدون على منصّة يوتيوب كدخل رئيسي، بحيث تصل أرباح اليوتيوب إلى أكثر من 5000 دولار في الشهر الواحد، وهنالك أفراد يكسبون أكثر من مليون دولار ما يعني أنّ؛ منصة اليوتيوب تحصل على أكثر من مليار ساعة مشاهدة، فإذا كنتَ تريد بيع منتجاتك أو خدماتك فيمكنك الاعتماد على هذه المنصّة للحصول على أكبر عدد من المبيعات في أقل وقت ممكن.

منصة whatsapp

موقع واتساب من أهم وأفضل برامج "التراسل الفوري" حول العالم أجمع، حيث ساهم هذا التطبيق المذهل في تقليل أرباح شركات خدمات الاتصالات والتراسل عبر رسائل SMS، ومن الجدير بالذكر! أنّ منصّة فيسبوك استحوذت على منصّة واتساب بمقدار مالي وصل إلى (19) مليار دولار أمريكي.

منصة Instagram

يعد تطبيق انستقرام واحداً من أفضل وأسرع البرامج الاجتماعية نموّاً في يومنا هذا، حيث يعتمد على هذا البرنامج الكثير من روّاد الأعمال والشركات في توسعة أنشطتهم التجاريّة فلو قمت بالبحث عن أفضل المتاجر الإلكترونيّة فإنّ منصّة انستقرام تقدّم لك هذه المتاجر بسهولة وسلاسة، بحيث يمكنك شراء ما تودّ من المنتجات المختلفة بأرخص الأسعار مع خدمة شحن سريعة لباب منزلك.

وعن الحديث عن جانب الترفيه في هذه المنصّة فنلاحظ أنّ؛ منصة انستجرام تعد واحدة من أفضل المنصات الترفيهيّة في مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يمكنك مشاركة منشوراتك ويومياتك إضافةً إلى ذلك إرسال الرسائل النصيّة إلى الأصدقاء بسهولة، غير أنّه بوسعك مشاهدة مجموعة كبيرة من مشاركات المشاهير وغيرهم في ميزة "اكسبلور" بكل سلاسة.


إضافة إلى الكثير من المنصّات الأخرى مثل؛

  • منصة tik tok.
  • منصة Twitter.
  • منصة Reddit.
  • منصة LinkedIn.
  • منصة Skype.
  • منصة Snapchat.
  • منصة Viber.
  • منصة Pinterest.
  • منصة Telegram.
  • منصة Sina Weibo.

والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي الذي يلعب دوراً كبيراً في مجالات العمل أون لاين ومجال الترفيه المختلفة، وهنالك سؤال مهم لابدّ علينا طرحه عليك عزيزي القارئ: هل تعلم مدى أهميّة مواقع سوشيال ميديا في حياتنا؟ إن كانت إجابتك هي: لا؛ فلا بأس في ذلك! لأنّنا سنقدّم لك في الفقرة التالية أهمية تطبيقات التواصل الاجتماعي في حياتنا.

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي

تكمن أهميّة مواقع السوشيال ميديا فيما يلي؛

  • إمكانيّة التواصل مع أي شخص في أي بقاع الأرض.
  • توفير طرق التواصل الفوري بكل سهولة وسلاسة.
  • إمكانيّة الحصول على مختلف المعلومات والأخبار التي تحدث في العالم.
  • الاعتماد عليها في عمليّة التعلّم عن بعد.
  • تحقيق أرباح جيّدة منها؛ إن كان الهدف من استخدامها كسب المال منها.

كانت هذه أبرز المعلومات عن موقع التواصل الاجتماعي والتي سهّلت الكثير من الأعمال على الأفراد والشركات والدول وغيرهم، وتركت بصمة ذهبيّة لها في هذا العصر الحديث، ويمكنك عزيزي القارئ أن تحصل على المزيد من المعلومات عن منصّات سوشيال ميديا من خلال النقر على هذا الفيديو:

وهكذا وصلنا لآخر المقال؛ ولنا كامل الأمل والرجاء في أن يكون المقال قد نال إعجابك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.