أخر الاخبار

أساسيات تصدر نتائج البحث جوجل

تصدر نتائج البحث

أساسيات تصدر نتائج البحث، نتعلم في هذا المقال كيفية تصدر نتائج بحث جوجل والحصول زوار مستهدفين لموقعك وظهور موقعك في الصفحة الأولى لمحرك البحث جوجل وغيرها من محركات البحث. يعد تحسين محرك البحث هو العامل الرئيسي في الترتيب أولاً. تعرف على أهمية تصدر نتائج البحث. وكيفية الاستفادة من ذألك.

تصدر نتائج البحث
أساسيات تصدر نتائج البحث جوجل.

SEO هو ما تعتمد عليه محركات البحث وعناكب Google. تبحث روبوتات جوجل عن المقالات على المدونات أو مواقع الويب ، ثم تحدد ما إذا كانت المقالة تستحق الظهور في النتائج والصفحات الأولى في محرك البحث ام لا. بالطبع تبحث محركات البحث عن شيء ما في المقال ، وسنذكره لك في شكل نقاط لفهم التصدر في نتائج البحث.

والأساس في ذألك هو فهمك لكيفية تفكير جوجل في اختيار المقالة المهمة ورفعها في الصفحة الأولى. كل ما عليك الان عزيزي زائر مدونة الصباغ للمعلوميات هو فهم هذا المقال جيدا والتركيز فيه من البداية الى النهاية لكى تستفاد وتتعرف على الطرق الصحيحة لـ تصدر نتائج بحث جوجل 2021 بدون مجهود وبسهولة تامة.

👇👇وهنا مثال للمعايير الى المفروض تلتزم بيها فيديو مفيد جدا جدا.👇👇
معايير مهمة في تصدر نتائج البحث جوجل.

لقد شاهدت في هذا الفيديو المعايير الهامة لتصدرك نتائج محركات البحث وكمان سوف تجد في محتوى المقالة طريقة كتابة مقال أيضا احترافي في الأسفل يتصدر جوجل بطريقة احترافية شرح تفصيلي موجود في نفس المقالة هنا في الأسفل أيضا.

كيفية تصدر نتائج محركات البحث 2022

يوجد الكثير من العوامل التي تجعل المواقع تتصدر نتائج جوجل او أي محرك بحث اخر وهذا اريد ان أقول ان لا احد يعرف الخوارزمية السرية التي يعمل بها جوجل فعلا لأنها تحتفظ بها لنفسها لاكن أيضا في ثوابت معلومة لنا واساسية التي منها التالي:
  1. أولا كتابة مقال حصري هو من اهم عوامل التصدر لمحركات البحث.
  2. الاهتمام بالكلمات المفتاحية ( الكلمة المستهدفة الرئيسية ) وعدد وجود الكلمة الرئيسية في الموضوع.
  3. عدد الكلمات في المقال لابد أن يكون اكبر من عدد كلمات المقالات المنافسة لك.
  4. التركيز في كتابة المقال على العناوين الفرعية وأحرص على انها لا تكون متكررة في نتائج البحث.
  5. من اجل التصدر في نتائج جوجل عليك ان تقوم تنسيق مقالك بشكل احترافي ومميز.
  6. عليك أن تقوم باستخدام المرادفات بطريقة صحية والتي تضمن لك التصدر في محركات البحث.
  7. لا تستخدم ( حشو الكلمات )  اقد الكلمات المفتاحية لأنها تؤثر سلباً على نتائج البحث وتعتبر سبام.
  8. أستخدم الروابط الداخلية والخارجية لعمل ربط بين المقالات من أجل التصدر في جوجل.
  9. أكتب بأسلوبك المميز عن الاخرين و تجنب الأخطاء الإملائية فهذا يساعد على تصدر محركات البحث.
  10. الأهم المقدمة والخاتمة في المقال، وقم بوضع النقاط والاقتباسات والترقيم لتصدر نتائج جوجل.
لابد تكون عارف انو نجاح أي موقع في تصدر نتائج البحث ليس فقط على هذه المعايير انما كل سنة جوجل تحدث معاييرها فلابد تكون مطلع طول الوقت على كل ما هو جديد في عالم تحسين محركات البحث للمواقع وأيضا تكون عضو معنا في جروب محترفين التدوين ويوتيوب على الفيسبوك لتتعرف على اخر التحديثات.

كيفية تصدر نتائج بحث جوجل بكل بساطة

تصدر محركات البحث بشكل عام هو خلاصة تجاربك الشخصية  في التدوين والتعلم من الأخطاء التي تعرضت لها في الظهور لمقالتك او مدونتك في نتائج البحث وبالتالي أنت تستفاد يومياً وتعرف أسرار  تصدر محركات البحث ، وكيف تقوم بالتصدر في النتائج في كل مرة تكتب بها موضوع جديد على موقعك او مدونتك. انت اذا قمت بمراجعة مقال المنافسين لك وشاهدت كيف تصدر هذا المنافس في نتائج البحث جوجل ستتعلم الكثير من أسرار تصدر المحركات لجوجل.

قم بتحليل مقالات المنافسين لك وهي طريق لتصدر نتائج بحث جوجل، هذا التحليل هو الذي يجعلك مدون يتصدر بسهولة في أي مقال تكتبه، وابتعد عن العمل بعشوائية مع محرك بحث جوجل سوف يعود عليك بنتائج بحث بالصفحات البعيدة عن الصفحة الأولى وانت تحتاج بالطبع الوجود في الصفحة الأولى لمحركات البحث.

لذلك نحن ندرك جيداً أن تصدر النتائج البحث هومن وليد ذكائك وفكرك في تطوير موقعك وأيضا يأتي من السيو النظيف والعمل على تحليل نتائج بحث جوجل للمنافس لك والتعلم من الأخطاء وتفاديها. اهتم جيداً بالنقاط التي ذكرنها في السابق العنوان الذي بالأعلى من أجل أن تتصدر نتائج محركات البحث، تصدر النتائج عليك احتراف وتحليل كامل لنتائج بحث المنافس لك في مجالك لكى تظل في الصفحة الأولى دئما.

افضل طرق تصدر نتائج البحث جوجل 2022

الآن لكي يتم تصنيف مقالاتك في Google وجدنا اهم  تقنيات تحسين محركات البحث جوجل (SEO) التي أثبتت صحتها وقوتها ، والتي ستجعلك تتصدر عن الآخرين. لذلك ، يقدمها لكم الصباغ للمعلوميات ، دعونا نبدأ.

1- لابد ان تكون عناوين مقالاتك قابلة للقراءة وقصيرة
وفقًا للعديد من الأبحاث التي اجراها العديد من المتخصصين في SEO  فإن عناوين URL القصيرة ، لها احتمالات في الحصول على مرتبة أعلى مقارنةً بعناوين URL التي تعد أطول نسبيًا.  كما ان محرك البحث يفضل عناوين URL القصيرة. لذا، كلما تم نشر صفحة جديدة، تأكد من اختيارك لعنوان قصير ويمكن قراءته. تحسين محركات البحث.

 2- ضع الكلمة المفتاحية المستهدفة  في العنوان URL
على سبيل المثال ، عنوان موقع الويب الخاص بك هو www.elsabagh.com ، وأنك تقوم بإنشاء صفحة حول seo التي تكون فيها الكلمة الرئيسية “تحقيق تصنيف اعلى” ، بالتالي يجب ان يكون الرابط على النحو التالي: www.elsabagh.com/seo . لذلك يجب أن يكون لعنوان URL الخاص بك فرصة أكبر للظهور في نتائج Google.

3- لابد من استخدام كلمات مفتاحية مرادفة LSI
عندما تكتب كلمة مفتاحية معينة في بحث جوجل تظهر لك تحتها مجموعة من الاقتراحات ، اصبح محرك بحث جوجل يعتمد بشدة على المحتوى عالي الجودة ذو الصلة بعضه ببعض ، ان تضمين هذه الكلمات المفتاحية المرادفة LSI في المحتوى الخاص بك كعناوين جانبية او في الفقرات ، يضمن لك ظهور موقعك في الكثير من عبارات البحث و بالتالي ترتيب افضل .

4- أنشر محتوى طويل وسهل الاستخدام للزائر
كلما طال المحتوى، كلما زاد عدد الكلمات الرئيسية في LSI التي يمكن أن يتضمّنها، مقالك وكما نعلم، تحدد Google مواضع البحث على أساس الكلمات المفتاحية المرادفة LSI. ونتيجة لذلك، كلما يزاد عدد الكلمات LSI الخاصة بك، كلما كان التصنيف أعلى في محرك البحث.

5- عليك تحسين معدل النقر الى الظهور لعنوان المقال الخاص بك
هناك شيء له أهمية كبيرة في ترتيب الموقع الخاص بك. وهو معدل النقر الى الظهور لعنوان الصفحة في بحث جوجل ،
و لتحسين هذا المعدل اجعل عنوان مقالك جذابا و ملفتا ، و استخدم الأرقام الفردية و علامات الاستفهام و كذلك الكلمات الرنانة .

6- أستخدم الباك لينك بمعنى الروابط  الخارجية
وبمصطلحات بسيطة، يطلق عليها روابط خارجية  لأنها ترسل زائرين خارج موقعك إلى موقع ويب شخص آخر.
و لكن لماذا هي مهمة وفقا لدراسة ما المواقع التي تحتوي على روابط خارجية تأخذ ترتيب اعلى من المواقع التي تشمل الروابط الداخلية فقط. 

وهذا يوضح لنا أن Google تعتبر الروابط الخارجية عامل أساسي لتصدر نتائج البحث. شيء واحد يجب أن تتذكره أثناء ربط المواقع الأخرى وهو دائما اربط المواقع ذات الصلة بموقك و التي لديها اثورتي (سلطة) عالي لأن سلطتها قد تؤثر على موقعك.

7- استخدم الربط الداخلي بين صفحات موقعك
الربط الداخلي يسمح للزوار بالتنقل خلال موقع الويب الخاص بك بسهولة . وتساعد كذلك في اعداد التسلسل الهرمي للمعلومات على موقعك ومقالاتك. وهي تساعد أيضا على تمرير قوة الترتيب في الموقع من صفحات قوية لأخرى ضعيفة .

8- الاهتمام بسرعة الموقع الخاص بك
اليوم تعد سرعة الموقع عامل أساسي من عوامل التصدر ، حيث هناك الكثير من المواقع فقدت تصدرها بسبب ان سرعتها بطيئة للغاية . استخدم إضافات تسريع المواقع و التي تضغط أكواد ال css  وال js  وغيرها من الاكواد ،
أيضا قلل الوحدات الاعلانية التابعة لادسنس لو غيرها في صفحاتك او شاهد فيديوهات قناة الصباغ للمعلوميات في تسريع المواقع والمدونات. وهذا من اهم أساسيات تصدر نتائج البحث جوجل 2024.

9- ضمن الصور و الفيديوهات و العروض التقديمية في مقالاتك
لتوفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة لـ UX (تجربة المستخدم) ، يجب عليك إضافة وسائط متعددة على محتواك لجعله جذاب و ليتفاعل معها الزوار . استخدام الوسائط المتعددة مثل مقاطع الفيديو والخرائط والرسوم البيانية والصور ،
سيبقى المستخدمون على صفحتك لفترة طويلة ، وهو ما سيدعم ترتيب موقعك على الويب. وذألك يذود فرصتك في تصدر نتائج البحث جوجل .

أسئلة شائعة من معظم أصحاب المواقع نضع لها و أجوبة مختصر للناس الى حابه تختصر الإجابة في التالي:

كيف امسك الكلمات في محرك البحث جوجل لعام 2022
  • تحسين (مُحسنات محركات البحث في الموقع) اهتم ب SEO في الموقع الخاص بك.
  • إضافة كلمات رئيسية مستهدفة إلى مقالاتك.
  • مراقبة (مُحسنات محركات البحث في الموقع) مراقبة موقعك باستمرار للتأكد من تصدر النتائج.
  • تأكد من مطابقة المحتوى الخاص بك مع الكلمة المراد البحث بها.
  • عليك بتقليل معدل الارتداد في موقعك.
  • البحث عن كلمات رئيسية ترادف نفس الكلمة الرئيسية إلى TargetStep أستهدف كلمات مترادفة
  • أنشر محتوى عالي الجودة كما نعلم ان المحتوى هو الملك وهو الأساس في التصدر في البحث.
  • إنشاء روابط خلفية إلى موقعك عمل باك لينك قوى جدا لكى تبقى متصدر.
  • تتبع النتائج الخاصة بك ورقبها في مشرفي المواقع جوجل.

كيف أقوم بتحسين موقعي من خلال الكلمات الدلالية المستهدفة؟
  •  تأكد من أن كلمتك الرئيسية توجد في بداية عنوان المقال الخاص بك.
  •  أجعل المقالات الخاصة بك لا تقل عن 1000 كلمة لكى تكون فرصتك اكبر في التصدر.
  •  أضف كلمتك الرئيسية المستهدفة من 3-7 مرات على مقالاتك.
تذكر مهم جدا انك تشوف الفيديو الخاص بالكتابة وهو اسفل هذه الفقرة وهيكون سبب ان شاء الله انك تكتب مقال احترافي جدا جدا في دقائق معدودة و يوصلك انك تتصدر جوجل بسهولة لاكن لابد تلتزم بالقواعد الموضحة فيه.

هل التحديث للمقالات يساعد في تحسين محركات البحث؟
بالطبع يحب عليك التحديثات المستمرة للمحتوى الخاص بيك بصفه مستمرة لكى يبقى دائما في تصدر البحث ، وتابع باستمرار موقعك على مشرفي المواقع جوجل لكى تتأكد منك في التصدر دئما. اذا قمت بتحديث المحتوى الخاص بك بمعلومات حديثة و موثوقة وقيمة للزائر، يكون ليك فرصة أفضل في الوجود في الصفحات الأولى لمحركات البحث والتصدر دئما.

👇👇وهنا مثال عملي للكتابة مفيد جدا لابد تتابع من البداية الى النهاية.👇👇
أساسيات كتابة مقال يتصدر نتائج البحث جوجل.

من خلال مشاهدة هذا الفيديو هيكون عندك خبرة كبيرة في كيفية كتابة مقال احترافي متوافق مع معايير جوجل وتقدر تتصدر بسهولة نتائج كل محركات البحث لاكن لا ترى الفيديو بدون تركيز لانو في تفاصيل كتير مهمة جدا لابد ان تكون ملم بها.

تصدر نتائج البحث جوجل

يوجد الكثير من الإجراءات التي تساعد المدونين على التصدر في محركات البحث جوجل، واهم شيء هو ان تعتمد على  الحصرية في كتابة مقالك تساعدك في الظهور في صفحات جوجل الأولى.

على كل المدونين أن يتخلون عن نسخ محتوى الغير من أجل السرعة في كتابة مقالاتهم، هذا يجعل موقعك بالكامل بعيداً عن التصدر في النتائج الأولى لمحركات البحث سواء في محرك بحث جوجل أو بينح أو ياهو أو غيرها الكثير.

نتائج بحث جوجل مهمة لكل صناع المحتوى وتصدر الترتيب الأول فيها يتطلب منك مجهود ليس بالسهل وبالأخص في المقالات التي عليها منافسة كبيرة في نتائج البحث لكى تستفاد بزوار مستهدفين من جوجل.

كيف تصدر نتائج البحث؟

إن عملية تصدر نتائج البحث عملية معقدة إلى حد ما لكن بالنسبة للمحترفين فهي سهله جدا لأن اعتمادها الأساسي على انك تكون ملم بكل جوانب متطلبات جوجل تتصدر والتي منها باختصار. أن يكون محتواك جيد جدا محتوى حصري لك فقط وأن تكون ضابط اعدادات موقعك. للسيو وانت تستخدم عناوين جذابه و صور  مصغرة حصريه يعني بالمختصر كتابة مقال عالي الجودة متوافق مع السيو أن عملية تصدر نتائج البحث لابد للمدون أن يلم بكل تفاصيلها.

لذلك عندما نجيب على كلمة كيف تصدر نتائج البحث تكون الإجابة هي المحتوى الجيد والمعرفة الجيدة بعوامل لتصدر التي منها يبدأ نجاحك في التدوين بكل بساطة اكتب محتوى طويل. بدون أخطاء إملائية. مع وضع كلمات رئيسية مهمة تخص  نفس المقال. وعدم التوجه إلى إعادة الصياغة أو المحتوى المكرر باللون الاعتماد على النفس الكتابة والتدوين والمعرفة الجيدة بطرقات صدر الأساسية بمجرد انك تقدم محتوى عالي الجودة تتصدر نتائج البحث دائما.

كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب؟

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب هي نفس التقنية التي نستخدمها في المقالات. بمعنى اننا إذا أعطينا الوصف والكلمات المفتاحية الاهتمام الكامل في سوف يتصدر الفيديو في اليوتيوب. ولكن ليس فقط الوصف والكلمات المفتاحية انما أيضا المحتوى الداخلي الخاص بالفيديو نفسه الذي يكبر المشاهد على البقاء مدة أطول في و ذلك يعطي إحصائية لروبوتات يوتيوب ان هذا الفيديو محبوب من الجمهور وحقق تصدر وبهذه الطريقة يتصدر في محرك البحث يوتيوب.

 شركة جوجل هي نفسها من تدير منصة اليوتيوب لذلك تجد نفس التقنية في تصدر نتائج البحث في اليوتيوب تستخدمها في المواقع. كذلك لذلك نجد ان الاهتمام بالوصف والكلمات المفتاحية والمحتوى الخاص بالفيديو لأنه محتوى مرئي ذو قيمة وذو جوده عالية من اهم الأمور الأساسية. في تصدر نتائج البحث في اليوتيوب قدم فيديوهات مهمه تفيد المشاهد وتقدم له معلومة مفيدة في ذلك الحالة تجدد لك قاعده جماهيرية كبيره يشاهدون الفيديوهات الخاصة بك ومنها تتصدر في نتائج البحث اليوتيوب.

كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل؟

اريد ان اجعل موقعي اول نتائج البحث في جوجل هذا سؤال يتردد كثيرا. والإجابة عليها بكل بساطة اضبط الاعدادات الخاصة بالسيوف الموقع الخاص بك وقدم محتوى جيد حصري لا منسوخ ولا معاد صياغتها  وتابع العديد من القنوات التي تقدم المعلومات المهمة في تصدر نتائج البحث جوجل لموقعك. ومنها قناة الصباغ للمعلوميات التي تقدم كل النصائح والأسرار التي تجعل موقعك اول نتائج البحث في جوجل.

بكل صدق وبكل امانه عندما تسال كيف تجعل موقعك اول نتائج البحث في جوجل. تجد الإجابة في المحتوى وكما ذكرنا قبل ذلك المحتوى هو الملك الذي من خلاله تتصدر نتائج البحث جوجل والذي من خلاله أيضا تجني الأرباح. من مدونتك او موقعك لذلك انصحك اخي القارئ ان تعتبر موقعك هو مشروعك الخاص. وقعت من مين بالكتابة والتدوين المستمر والإصرار على تقديم المحتوى الحصري عالي القيمة بدون ذلك لن تتصدر في جوجل.

ما الهدف الأكثر شيوعًا من تصدر نتائج البحث SEO؟

الهدف الأساسي لكل صاحب موقع من تحسين الأداء الخاص بالموقع. و تصدر نتائج البحث هو الوصول الى الزوار المستهدفين وتقديم المعلومة المفيدة ثم بعد ذلك يأتي الربح بمعنى أنه عندما تصدر نتائج البحث نجني المزيد من الأرباح من خلال دخول عدد كبير من المستخدمين الجدد. ومن الزوار الى الموقع الخاص بنا بأكل ذلك من استخدامنا للطرق والأساليب الأساسية التي مكنتنا. من تحسين محركات البحث لموقعك عنا الإلكترونية ما يسمى السيو امسح كل من يعمل في مجال التدوين انت موجود من محتواك سواء لتقديم خدمة أو للربح من جوجل ادسنس.

 عندما يكون هدفك الأساسي هو تصدر نتائج البحث في جوجل. تجد العديد من العقبات أولها المنافسة الشديدة ما بين المواقع لذلك عليك الاهتمام بالبنية التحتية للموقع الالكتروني. وذلك لدخول هذه المنافسة الشرسة  السيو ليس كلمه سهله ولكن ينبغي عليك تعلم ومعرفة كل المتطلبات الأساسية للتصدر في جوجل الامر يأخذ منك الوقت. والجهد ولكن في النهاية تبني سمره ارباحك من موقعك او مدونتك ما توصل الى الهدف المنشود منها.

تجربتي الشخصية في تصدر نتائج البحث جوجل

عندما يكون الأمر متعلق بتصدر نتائج البحث لابد لنا من الجهد والتعب في معرفة أساسيات التصدير وأهمها المحتوى الجيد المحتوى ذو القيمة الذي يستفاد منه الزائر لذلك عندما تقرأ المقال هذا تجد أن من ضمن اساسيات وعوامل تصدر نتائج البحث هو المحتوى الحصري عالي الجودة الذي يضيف قيمة للزوار وفي صناعتك للمحتوى لابد من ان تراعي عوامل التصدر وكما ذكرنا وأهمها جودة محتواك.

والبعد كل البعد عن النسخ وعن إعادة الصياغة الخاصة بالمحتوى لذلك ننبه دائما عدم التكاسل. عن كتابة محتوى حصري جوده محتواك هو ما يوصلك الى التصدر في نتائج البحث و جذب العديد من الجمهور لمشاهدة موقعك ومقالاتك وبالتالي الحصول على الأرباح من إعلانات جوجل أدسنس اود ان أوضح انني في موقع او في قناة الصباغ للمعلوميات اعمل جاهدا علي ان أوصل هذه الأفكار لكل صناع المحتوى.

 كن متميز دائما كن مختلفا دائما عن الآخرين في شيء كي تنجح في مجالك وتجنى منه الأرباح شركة جوجل ادسنس لا تحب الضعفاء لكن تفضل دائما وتحب من يستمر في إنشاء المحتوى الجيد. وتقديمه لذلك اذكر لكم تجربتي الشخصية في إنشاء المحتوى في بدايتي في الكتابة والتدوين. كنت دائما اكتب مقالات معاد صياغتها لا اكذب عليكم واجرب كل الحال التي يستخدمها الاخرين ولكن لم اجد لها فأئده في التصدر لذلك قررت ان اكتب محتوى حصري املكوا انا متميز عن الاخرين.

👈التصدر في نتائج البحث يعتبر السهل الممتنع.
 وعندما اعتمدت هذه الفكرة تفكير أساسيا في موقعك وفي القناة بدأت اتصدر وامسك كلمات  مفتاحية صعبه وبدأ تصدر في نتائج بحث جوجل الأولى وكان الأمر صعبا. الى حد ما في بدايته ولكن الآن أصبحت اتصدر في معظم المقالات. التي اريد ان اتصدر فيها وكل هذا بفضل المحتوى الجيد التصدر في نتائج البحث يعتبر السهل الممتنع. بمعنى عندما تتعلمه في بدايته يكون الأمر صعبا عليك لكن بعد كتابة المحتوى و معرفة  الطرق السهلة للتصدر يكون الأمر هينا لذلك امسح كل من يعمل في مجال التدوين.

أن يلتزم بمعايير جوجل في تصدر نتائج البحث ويلتزم بمعايير السيو. في كتابه المقالات الخاصة بها التدوين مهنة راقية تليق بك انت كاتب او محرر أو منشئ محتوى وجودك في اول صفحه في تصدر نتائج البحث دليل على نجاحك في تقديم محتوى جيد ومعنى كلمة محتوى جيد. محتوى تم انشائه من ابداعك الشخصي احرص على هذا دائما الابداع والتميز في التدوين اجعله هدفا لك لكي تنجح فيه.

👇👇وهنا فيديو الخاتمة لابد تشوف الفيديو كام مفيد جدا.👇👇
فيديو مهم في نهاية المقال لابد انت تشاهده للنهاية

👈قدم محتوى خاص بيك مميز.
ملخص تجربتي في التدوين انني ابتعدت عن إعادة الصياغة وابتعدت عن النسخ. وقدمت فقط محتوى خاص بي مميز يهتم به الجمهور ويستفاد منه بهذا يكون قدمت في موقعي و في قناتي قيمة للزائر. والمشاهد يستفاد منها وهذا ما يسمى المحتوى ذو الجودة العالية محتوى مفيد لصاحب الموقع. أو مفيد للزائر نفسه عندما اعتمدت على انني اقدم محتوى عالي القيمة ومفيد للزائرين.

ولذلك انصحك اخي القارئ ان تلتزم بتقديم محتوى مميز. وذو جوده عالية لتتصدر في جوجل وترى في موقعك زيارات باستمرار وتجنني الأرباح من شركه جوجل أدسنس . السر الوحيد هو التميز وتقديم المعلومة والإفادة للزائر حينها يكون اتممت عملك على اكمل وجه. ونجحت في مجال التدوين اشكر كل من قرأ المقال و أتمنى الخير والتوفيق للجميع.

✔️أشكركم ونتمنى الخير والتوفيق للجميع.
وفى نهاية المقال اشكركم متابعين مدونة وقناة الصباغ للمعلوميات. أتمنى ان يكون المقال نال اعجابكم واستفتم منه وشكرا لكم أتمنى التوفيق للجميع ضع انطباعك عن المقال في تعليق وشكرا لكم.
مصطفى الصباغ
كاتب المقال : مصطفى الصباغ
مصطفى الصباغ مدون مصري صاحب قناة وموقع الصباغ للمعلوميات هي مدونة وقناة معلوماتية تعرض كل ما يخص التكنولوجيا ومهارات الحاسب الآلي و مواقع التواصل الاجتماعي وكل ما يخص التقنية من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.