أخر الاخبار

فحص الدومين اثورتي | فحص البيدج اثورتي

أفضل موقع لفحص الدومين أثورتي Domain Authority

أحد أفضل المواقع لفحص وتقييم الدومين أثورتي (Domain Authority) وأيضا فحص البيدج اثورتي هو Moz. تأسست Moz كشركة تكنولوجيا مختصة في تحليل البيانات وتطوير أدوات لتحسين أداء مواقع الويب. يقدم Moz مجموعة متنوعة من الأدوات والخدمات التي تساعد أصحاب المواقع على فهم وتحسين تصنيفات محركات البحث وسلطة النطاق.

فحص الدومين اثورتي | فحص البيدج اثورتي
فحص الدومين اثورتي | فحص البيدج اثورتي.

يمكن للمستخدمين فحص الدومين اثورتي إدخال عنوان الدومين في مربع البحث، ومن ثم سيتم عرض النتائج التي تتضمن Domain Authority بالإضافة إلى مجموعة من البيانات الأخرى المفيدة مثل عدد الروابط الواردة والصادرة وغيرها من المعلومات ذات الصلة. باستخدام موقع Moz وأدواته، يمكن لأصحاب المواقع فحص ومراقبة قوة وأثر دوميناتهم على الإنترنت، وهو أمر ضروري لتحسين استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت وتحسين تصنيفات محركات البحث.

ماهو الدومين اثورتي ؟

سلطة النطاق (Domain Authority) هي مقياس يستخدم في تقدير قوة وشهرة الدومين لموقع الويب مقارنةً بغيره من المواقع على الإنترنت. يتم حساب الدومين اثورتى عادةً على مقياس يتراوح من 0 إلى 100، حيث يزداد الرقم كلما زادت قوة الدومين وتأثيره على الإنترنت. يتأثر سلطة النطاق بعوامل متعددة مثل عدد الروابط الواردة للموقع، وجودية هذه الروابط، والمحتوى، وغيرها من العوامل.
  • هو مقياس ابتكرته شركة MOZ لتقييم قوة موقعك الإلكتروني على الإنترنت.
  • يتم قياسه على مقياس من 1 إلى 100، وكلما زادت النسبة، كان ذلك أفضل.
  • يعتمد على العديد من العوامل، أهمها: عمر الدومين عدد الروابط الخارجية وجودتها جودة المحتوى على الموقع.
يُستخدم مفهوم سلطة النطاق على نطاق واسع في مجال تحسين محركات البحث (SEO)، حيث يعتبر قياسًا هامًا لتقييم الجودة والقوة العامة لموقع الويب. وفهم سلطة النطاق يساعد أصحاب المواقع في فهم كيفية تحسين أداء موقعهم على محركات البحث وزيادة رؤية موقعهم على الإنترنت.

ماهو البيج اثورتي ؟

البيج أثورتي (Page Authority) هو مقياس يُستخدم لتقدير قوة وأهمية صفحة محددة على موقع الويب. يتم حساب البيج أثورتي من قِبل شركة Moz، وهو مشابه لسلطة النطاق (Domain Authority) ولكن يركز على مستوى الصفحة بدلاً من الموقع بأكمله.
تمثل البيج أثورتي مدى قوة الصفحة في جذب الروابط الواردة وتأثيرها على نتائج محركات البحث. 
  • هو مقياس مشابه للـ الاثورتى، ولكن يقيس قوة صفحة معينة على موقعك الإلكتروني.
  • يعتمد على نفس العوامل التي يعتمد عليها الاثورتى، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل: جودة المحتوى على الصفحة عدد الروابط الخارجية من صفحات أخرى على نفس الموقع عدد الروابط الخارجية من صفحات أخرى عالية الجودة.
يتأثر البيج أثورتي بعدة عوامل، مثل جودة الروابط الواردة إلى الصفحة، والمحتوى المقدم، والتفاعل الاجتماعي، وغيرها من العوامل التي تؤثر على مستوى شهرة وجودة الصفحة.يعتبر فهم البيج أثورتي أمرًا مهمًا لأصحاب المواقع والمسوّقين الرقميين، حيث يساعدهم على تحسين استراتيجياتهم في تحسين أداء صفحات مواقعهم وزيادة فرص ظهورها في نتائج البحث.

طريقة قياس دومين اثورتي و البيج اثورتي لموقعك

يمكن قياس سلطة النطاق (Domain Authority) والبيج أثورتي (Page Authority) لموقع الويب باستخدام أدوات متاحة عبر الإنترنت. إليك خطوات بسيطة لقياسهما منها أداة moz ومنها أيضا هذا الموقع: websiteseochecker
  1. قم بزيارة موقع Moz📌ابحث عن "Moz Link Explorer" أو "MozBar"، وهما أدوات تقديم تقارير وتحليلات للمواقع.
  2. أدخل رابط 📌موقعك بعد الوصول إلى Moz Link Explorer، اكتب عنوان موقعك (URL) في مربع البحث.
  3. اضغط على "تحليل الرابط" (Analyze Link)📌 اضغط على الزر لبدء تحليل موقعك.
  4. انتظر النتائج📌 ستظهر النتائج التي تتضمن سلطة النطاق والبيج أثورتي بالإضافة إلى معلومات أخرى مثل عدد الروابط الواردة والصادرة والمزيد.
  5. تحليل البيج أثورتي📌 لتحليل بيج أثورتي لصفحة محددة على موقعك، يمكنك استخدام MozBar أثناء تصفح موقعك، وستظهر معلومات البيج أثورتي للصفحة الحالية.
باستخدام هذه الأدوات، يمكنك فحص سلطة النطاق والبيج أثورتي لموقعك، ومن ثم استخدام هذه المعلومات لتحسين استراتيجيات التسويق الرقمي وتحسين أداء موقعك في نتائج محركات البحث.
👇الموقع المستخدم هو: websiteseochecker سهل الاستخدام👇

وأيضا أداة موز تقوم بالفحص من خلال المتصفح نفسة ولاكن هنا طريقة سريعة للفحص من خلال وضع رابط موقعك في الخانة المخصصة وعمل فحص سريع جرب هذا الموقع وبعدها اذا كنت تريد ان تعرف معنى القيم التي اعطها ليك في باقي المقال.

شرح القيم والمعايير الى تم ذكرها في الموقع

يوجد في الجدول الكثير من المعطيات و كل معطى يشار له ب اختصار معين اليك معاني الاختصارات التي تم ذكرها في موقع الفحص. لذالك لمعرفة المزيد عن الامر ومعانى الاختصارات شوف معي هذا الجدول الذى يوضح كل اختصار معناه أي.
المقاييس الوصف
DA قوة الدومين السلطة المجالية
PA قوة الربط الداخلي السلطة للصفحات
TB إجمالي الروابط الخلفية الباك لينك
QB جودة الروابط الخلفية الباك لينك
PQ نسبة جودة الروابط الخلفية
MT معيار او مقياس الثقة
Moztrust SS نقاط سبام موزتراست
OS نقاط ترتيب صفحة السيو
Age عمر المجال
TL ترتيب الزوار حسب الدول
بهذه طريقة يمكنك قياس دومين اثورتي و البيج اثورتي لموقعك ، كما كتبنا أيضا في مقالات سيو عن أفضل 5 مواقع قياس سرعة مدونتك او موقعك. ملحوظة ادة موز تقوم بنفس العمل ولاكن من داخل موقعها او من خلال الأداة الخاصة بيها على المتصفح.

لماذا تعتبر نسبة الاثورتى والبيدج اثورتى مهمة؟

نعم، نسبة الاثورتى (Domain Authority) و البيدج اثورتى (Page Authority) مهمة للموقع، ولكن يجب فهمها بشكل سليم.
  1. لأنها تُستخدم من قبل محركات البحث مثل Google لتقييم مواقع الويب.
  2. كلما زادت نسبة الاثورتى و البيدج اثورتى، زادت فرص ظهور موقعك الإلكتروني في نتائج البحث الأولى.
  3. هذا يعني أن المزيد من الأشخاص سيجدون موقعك الإلكتروني، مما سيزيد من حركة المرور والزيارات.
ولكن يجب أن نذكر أن نسبة الاثورتى و البيدج اثورتى ليست العامل الوحيد الذي يحدد ترتيب موقعك الإلكتروني في نتائج البحث.

الخاتمة فى النهاية يجب عليك التركيز على تحسين جميع جوانب موقعك الإلكتروني، وليس فقط نسبة الاثورتى و البيدج اثورتى. و يجب أن نذكر أن نسبة الاثورتى و البيدج اثورتى ليست العامل الوحيد الذي يحدد ترتيب موقعك الإلكتروني في نتائج البحث. هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على ترتيب الموقع، مثل جودة المحتوى وسرعة تحميل الموقع وسهولة استخدام الموقع على الهواتف الذكية وغيرها.
مصطفى الصباغ
كاتب المقال : مصطفى الصباغ
مصطفى الصباغ مدون مصري صاحب قناة وموقع الصباغ للمعلوميات هي مدونة وقناة معلوماتية تعرض كل ما يخص التكنولوجيا ومهارات الحاسب الآلي و مواقع التواصل الاجتماعي وكل ما يخص التقنية من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.