أخر الاخبار

مزايا وعيوب تطبيق انستجرام

ماذا تعرف عن تطبيق Instagram؟

منصّة انستجرام إحدى أفضل المنصّات الإلكترونيّة على شبكة الإنترنت، وهي شبكة مثاليّة للأفراد الذين يعشقون التقاط الصور، وتسجيل مقاطع الفيديو القصيرة ومن ثمّ مشاركتها مع الأصدقاء.

 كما يمكن ربط برنامج انستجرام مع كلٍّ من برنامج فيس بوك وبرنامج تويتر، بالإضافة إلى مشاركة الصور التي تمّ تحميلها في برنامج انستجرام في تطبيق الـ Facebook وتطبيق الـ Twitter بشكل تلقائي.

مزايا وعيوب تطبيق انستجرام
مزايا وعيوب تطبيق انستجرام.

وعن الحديث عن نظام تطبيق برنامج انستقرام فنلاحظ؛ أنّ النظام المستخدم في برنامج انستغرام يشابه النظام المستخدم في برنامج الفيسبوك وبرنامج تويتر.

برنامج انستقرام إحدى أبرز برامج مواقع التواصل الاجتماعي، ويحتوي على قاعدة جماهيريّة ضخمة، بحيث يستخدم هذا البرنامج الشهير حواليْ 200 ألف مستخدم كلّ شهر، وتعدّ من أفضل المنصّات الإلكترونيّة لإنشاء المشاريع التجاريّة والربح منها.

ومن الجدير بالذكر! أنّ تطبيق انستقرام تمّ تأسيسه قبل سنوات عديدة على يد؛ مايك كريجر وكيفن سيستروم، وهما من خرّيجي الجامعة الأمريكيّة "ستانفورد".

لقيت هذه المنصّة السهلة الكثير من الإقبال والقبول خلال فترة زمنيّة قصيرة، واعتمد الكثير من مستخدمي مواقع الويب في طريقة المراسلة الفوريّة على هذا البرنامج؛ ما دفع شركة الفيسبوك لشراء برنامج انستقرام والاستحواذ عليه بشكل رسمي.

انتشرت سمعة برنامج انستقرام انتشاراً واسعاً؛ حتّى أطلق عليه "تطبيق المشاهير"، ومن هنا انتهزت الشركات الكبرى والمؤسسات الفرصة الذهبيّة، وقاموا بإنشاء حملاتهم التّسويقيّة؛ لغرض الحصول على أكبر عدد من المبيعات، وتوسعة النشاط التجاري.

ما هو الانستقرام وكيف استخدامه؟

يعرّف انستجرام بأنّه أحد تطبيقات السوشيال ميديا التي تُعنى بالتقاط الصور وتحريرها، وتسجيل مقاطع الفيديو القصيرة عبر منشورات يتمّ نشرها في حساب مستخدم التطبيق، كما تتيح هذا البرنامج بمشاركة المنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وتويتر.

ونلاحظ أنّ منصّة انستقرام تقوم بعرض منشور حساب المستخدم بـ "تنسيق موجز" يُعرض من خلال التمرير للأسفل، ومن الجدير بالذكر! أنّ تطبيق انستقرام يمكن تحميل انستجرام في الهواتف الذكيّة وأجهزة الكمبيوتر، لكنّ استخدام هذا التطبيق سيكون من خلال موقع الويب سيكون محدوداً؛ بحيث لا يسمح لك برفع الصور ومقاطع الفيديو، ومشاركتها مع الأصدقاء.

وما تجدر الإشارة إليه! أنّ هذا البرنامج لا يشترط أي رسوم تسجيل لتحميله للهواتف المحمولة، فهو تطبيق مجاني يعمل بنظام iOS ونظام الأندرويد. تطبيق انستقرام يسمح للقائمين عليها بالتعليق على مشاركات الأصدقاء، وتسجيل الإعجاب بمنشوراتهم والتفاعل معه، كما ويسمح للمستخدمين بإضافة الإشارات المرجعيّة "الهاشتاقات، العلامات الجغرافية" المستندة للمنصة، بحيث يتمّ فهرسة المحتويات "المنشورات"، وجعلها قابلة للبحث لدى المستخدمين، حيث تظهر المنشورات على ميزة "Feeds" الخاصّة بجمهور مستخدم التطبيق.

طرق تحميل انستجرام

لكي تستفيد من مزايا برنامج انستقرام، عليك أولاً من تحميل هذا البرنامج في الأجهزة الإلكترونيّة الخاصّة بك، والتي تتمّ وفق ما يلي؛

  1. تحميل انستجرام في جهاز الحاسب الآلي، والنقر عليه ومن ثمّ إنشاء حساب في لتسجيل الدخول.
  2. تنزيل انستجرام في الهاتف المحمول عبر سوق جوجل بلاي أو آيوس.
  3. تشغيل تطبيق انستقرام عبر متصفح قوقل كروم، دون تنزيل انستجرام في الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر.

هذه هي طرق تحميل برنامج انستقرام، والاستفادة من المزايا الفريدة فيها، ومن الجدير بالذكر! أنّ العديد من الشركات تستهدف في حملات التسويقيّة "مستخدمي برنامج انستقرام" من الهاتف المحمول؛ وذلك لأنّ أغلبيّة المستخدمين النشطين في هذا التطبيق يكونوا من الهواتف المحمولة.

ما هي مزايا الانستقرام؟

تمتاز منصّة انستقرام بالعديد من المزايا الخاصّة، والتي سنذكر لك بعضاً منها في هذه الفقرة؛

  • السماح بمشاركة الصور

في الكثير من الأحيان تكون الصور أكثر تعبيراً وأبلغ في المعنى من النص المكتوب، بحيث أنّ الصور لديها القدرة على إثارة المشاعر والعواطف لدى المشاهد، وهي أكثر قابليّة للجذب وإثارة الإعجاب.

  • يعدّ خياراً أفضل للمتاجر الإلكترونيّة

الكثير من الشركات الكبرى وأصحاب المشاريع التجارية تعتمد في توسعة نشاطها التجاري على منصّة انستقرام، فكما أشرنا مسبقاً أنّ القاعدة الجماهيريّة لهذه المنصة تعدّ ضخمة للغاية، ما يعني أنّ فرصة بيع المنتجات والخدمات تكون كبيرة جدّاً

  • الخصوصيّة والأمان

من أهم وأبرز مزايا تطبيق انستجرام هو: "الخصوصيّة والأمان"، بحيث يقتصر استخدام هذا البرنامج على الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 13 سنة؛ وذلك بهدف حماية الأطفال من المحتويات الغير اللائقة.

هذا بالإضافة للعديد من المزايا الأخرى مثل؛

  • من تطبيقات سوشيال ميديا المجانيّة.
  • أفضل وسيلة للاتصال الفوري.
  • تنمية المهارات الفنية.
  • أفضل منصّة تسويقيّة.
  • تحقّق إيرادات ضخمة.

هذا بالإضافة إلى العديد من المزايا الفريدة التي تمتاز بها منصّة انستجرام؛ والتي جعلتها تحت أنظار الأفراد والشركات الكبيرة.

ما هي سلبيات انستقرام؟

بالرغم من وجود العديد من الميزات الخاصة لتطبيق انستقرام، نلاحظ أنّه يوجد هنالك جوانب سلبية أيضاً لهذا التطبيق والتي هي عبارة عن؛

  • استخدامه محدود بالنسبة للمواقع الإلكترونية وجهاز الكمبيوتر؛ فهي مصمّمة خصيصاً لأجهزة الهواتف المحمولة.
  • لا يتوافق مع كافّة أنظمة التشغيل.
  • أدوات التحرير فيه محدود.
  • إمكانيّة سرقة الصور.

ولكن! بالرغم من وجود هذه السلبيات إلا أنّ المزايا الفريدة لهذه المنصة المربحة قد طغت عليها، ولهذا تعد منصة انستجرام أفضل منصة للتراسل الفوري وإدارة الأعمال.

كانت هذه أبرز المعلومات حول تطبيق انستجرام، وفي حال رغبتك بمعرفة المزيد من المعلومات، انقر على الفيديو أدناه:

وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا عزيزي القارئ، نرجو أن تكون المقالة قد نالت إعجابك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.