أخر الاخبار

افضل منصات العمل الحر - معلومات عن منصات العمل الحر

عن العمل من الانترنت

عندما اشتدّت المنافسة في الحصول على فرص عمل في الواقع الملموس، وتمّ تعيين شروط صارمة على المتقدّمين على فرص التوظيف، كان ولابدّ من البحث عن طريقة أخرى لكسب لقمة العيش! ففكرة انتشار البطالة والفقر بين الأرجاء أصبح مرعباً نوعاً ما، ولابدّ من مواجهة هذا النوع من التحدّيات للحصول على حياة كريمة.

منصات العمل الحر
افضل منصات العمل الحر - معلومات عن منصات العمل الحر.

ومن هنا جاء دور شبكة الانترنت في منح الكثير من العاطلين عن العمل فرص توظيفيّة برواتب ممتازة وهم في منازلهم! دون وجود أي شرط صارم! فتمّ إيجاد الكثير من طرق ربح المال من الانترنت، وتمّ أيضاً تأسيس العديد من منصّات العمل الحر، حتّى يتسنّى للجميع في كسب المال بسهولة من الانترنت، دون أن يضطر للعمل خارج منزله.

وربّما وأنت تقرأ هذه السطور قد خطر على بالك سؤال! حول ما هي منصات العمل الحر؟! وكيف يمكن لهذه المنصات أن تقدّم خدمات للقائمين عليها؟! حسناً؛ إن كنت تريد الإجابة المناسبة لسؤالك عزيزي القارئ، فابدأ بقراءة هذا المقال الرائع، بحيث وفّرنا لك في هذا المقال كافّة المعلومات اللازمة حول مواقع العمل الحر، التي تساعدك في إيجاد المنصة المناسبة لمؤهلاتك وكيفيّة الربح منها.

ما المقصود بمنصات العمل الحر؟

منصات العمل الحر (Freelance platforms) عبارة عن: منصات إلكترونيّة على الشبكة العنكبوتية "الانترنت"، تقوم على أساس العمل كوسيط بين أصحاب الخدمات والعملاء المحتملين الذين هم بحاجة للخدمات المختلفة.

تمتاز هذه المواقع الربحيّة بالكثير من المزايا الرائعة، فإن كنت صاحب مشروع تجاري، وترغب في بيع خدماتك للعملاء المستهدفين، فإنّه يمكنك أن تقوم بتسجيل حساب شخصي لك على هذه المنصات وتعرض خدماتك على الحساب الخاص بك بعد أنْ تسعّرها، ما تساعد العملاء المستهدفين في التعرف على خدماتك وعقد صفقة عمل معك.

ومن الجدير بالذكر! أنّ الكثير من روّاد الأعمال والمستثمرين يعتمدون على مواقع فري لانسر؛ للبحث عن خدمة أو منح فرصة عمل ما، فتربة هذه المنصات الإلكترونيّة خصبة جدّاً، ويمكنك أن تجد ضالّتك في الولوج في هذه المنصات.

ما هي أبرز مزايا منصات العمل الحر؟

تتميّز مواقع العمل الحر بالعديد من المزايا التي جعلتها محطّ أنظار الأفراد والشركات الكبرى والمؤسسات وغيرها، بحيث أصبحوا يعتمدون على هذه المنصات في العديد من المهام المختلفة، ومن هنا سنعرض لك أبرز مميّزات منصات فريلانسر؛؛

  • السماح بالتحكّم على "وحدات تحكّم" بشكل مميّز لكلّ من مقدّم الخدمة والعميل المستهلك.
  • وجود نظام صار منصف فيها؛ بحيث تتوفّر فيها معايير وقوانين محدّدة يتوجّب على كل القائمين عليها بتطبيقها؛ لسير العمل بشكل مضمون وسلس.
  • القيام بتنظيم المعاملة بين الطرفين (بائع الخدمة ومشتري الخدمة)؛ وذلك بهدف الحفاظ على حقوق الأطراف المتعاقدة وضمان سير الأعمال بشكل مناسب للطرفين.
  • توفير بيئة جيّدة للعمل.
  • السماح بالتواصل مع مسؤولي المنصة؛ وذلك لتقديم الدعم عند حدوث مشكلة ما.
  • السماح للطرفين بالتواصل مع بعضهم البعض.

وهذه ليس كلّ شيء! بل هنالك العديد من المزايا الجميلة التي تمتاز بها هذه المنصات الالكترونية على شبكة الانترنت.

أفضل منصات العمل الحر

هنالك الكثير من مواقع العمل الحر، التي تسمح لك بكسب مئات الدولارات منها بشكل سهل وسريع جدّاً، وفي هذه الفقرة سوف نقدّم لك أشهر منصات العمل الحر في العالم على مستوى الشبكة العنكبوتية "الانترنت"

  • موقع "مستقل".

موقع مستقلّ عبارة عن؛ موقع الكترونيّ تابع لشركة "حسوب"، وتضمّ أكبر عدد من المشاريع التجارية على شبكة الانترنت، تقوم آليّة العمل في هذه المنصة المربحة بنفس الطريقة التي تعمل بها منصة فريلانسر.

 حيث يقوم صاحب الخدمة بوضع مشروعه التجاري  بسعر محدّد للمستقلّين؛ وذلك بهدف تنفيذها، وفي حال إيجاد المستقلّ يقدّم المشروع إليه بمقابل مادّي، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ سعر الخدمة في هذه المنصة بادئة من 10 دولارات فأكثر.

  • موقع "خمسات"

هذا الموقع المربح يعدّ المكان الأنسب للمبتدئين للعمل كفريلانسر، بحيث أنّه سيكون بوسعه ربح المال بسهولة عند بيعه أكثر من خدمة في يوم واحد! 

ومن الجدير بالذكر! أنّ سعر الخدمة الواحدة تصل إلى 5 دولارات، كما وتزيد الأسعار بزيادة نوع الخدمة وعدد مرات طلب الخدمة، هذه المنصة تشبه في حدّ ما منصة فايفر الشهيرة.

  • موقع "PeoplePerHour"

موقع بيبل بير آور من أفضل مواقع العمل الحر على الشبكة العنكبوتية، بحيث أنّ هنالك ما يقارب 3 ملايين من المستقلّين على هذا الموقع، يوفّرون الآلاف من المهارات المطلوبة في السوق الخاص بالعمل، وعن الحديث عن آليّة العمل على هذه المنصة، فإنّها تشبه آلية عمل موقع فري لانسر.

والعديد من المنصات العمل الحر التي توفّر للعاملين عليها فرص عمل متعدّدة، تكسبهم آلاف الدولار خلال شهر.

ما هي أبرز مجالات العمل الحر؟

هنالك الكثير من مجالات العمل الحر التي يمكنك الاعتماد عليها في كسب المال من مواقع العمل الحر مثل:

  • المجال الخاصّ بالبرمجة.
  • المجال الخاص بإنشاء مواقع الويب وتطويرها.
  • المجال الخاصّ بتطوير البرامج المختلفة.
  • المجال الخاص بتصاميم موشن جرافيك.
  • المجال الخاص بالتدوين والترجمة.
  • المجال الخاص بالتسويق الإلكتروني أو التسويق بالعمولة.

والكثير من المجالات التي تؤهّلك لربح الدولارات يوميّاً من منصات العمل الحر، وفي حال كنت تريد معرفة المزيد من المعلومات عن منصات العمل الحر أو مجالات العمل فيها أو التعرف على مزايا وعيوب هذه المنصات، فانقر على الفيديو أدناه:

وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان " معلومات عن منصات العمل الحر" عزيزي القارئ، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.