أخر الاخبار

اختبار ملف robots.txt باستخدام أداة اختبار ملف الروبوت

من هنا اختبر ملف الروبوت الخاص بك

ستوضح لك أداة اختبار robots.txt ما إذا كان ملف ال robots.txt يمنع زاحف الويب من Google من الوصول إلى عناوين URL معينة على موقعك على الويب. على سبيل المثال ، ممكن تستخدم هذه الأداة. لاختبار ما إذا كان زاحف Googlebot-Image يمكنه.

الزحف إلى عنوان URL للصورة ليتم حظره من الوصول إلى بحث الصور من Google ويمكن لك اختبار ملف الروبوت بصفة عامه وتستطيع من خلا الاختبار إعادة ارسال ملف الروبوت بعد التعديل عليه لمشرفي مواقع جوجل.

اختبار ملف robots.txt
اختبار ملف robots.txt باستخدام أداة اختبار ملف الروبوت.

تقدر تختبر ملف الروبوت إرسال عنوان موقعك إلى أداة اختبار ملف - robots.txt. ستعمل الأداة وفقًا لمتطلبات Googlebot لفحص ملف robots.txt والتأكد من حظر عنوان URL من الوصول العادي. تعديل ملف robots.txt والتحقق من وجود أخطاء. مزيد من المعلومات.

اختبار ملف robots.txt

افتح أداة اختبار موقع الويب الخاص بك وانتقل عبر رمز robots.txt للوصول إلى تحذيرات البنية والمنطق المميزة. يتم عرض عدد تحذيرات النحو والمنطق أسفل المحرر مباشرة.

اكتب عنوان URL للصفحة على موقع الويب الخاص بك في مربع النص أسفل الصفحة. حدد وكيل المستخدم المراد محاكاته من القائمة المنسدلة على الجانب الأيسر من مربع النص. تستطيع عمل اختبار ملف الروبوت من هذا المقال بالضغط على اختبار.

انقر على زر اختبار لاختبار للدخول الى ملف robots-txt

تحقق مما إذا كان الزر "اختبار" يعرض الآن "مقبول" أو "محظور" عشان تعرف ما إذا كان عنوان موقعك الذي أدخلته قد تم حظره من الوصول إلى محرك بحث الويب من Google ام لا. قم بتحرير الملفات الموجودة على الصفحة وأعد الاختبار إذا لزم الأمر. يرجى ملاحظة أن التغييرات التي تجريها على هذه الصفحة لن يتم حفظها في موقعك! انظر الخطوة التالية.

انسخ تغييراتك إلى robots.txt على موقع الويب الخاص بك. لا تغير الأداة الملفات الفعلية الموجودة على موقع الويب الخاص بك بل تقوم فقط بإجراء الاختبارات باستخدام الإصدار الذي تستضيفه الأداة.

قيود أداة اختبار ملف robots_txt

لا يتم حفظ التغييرات التي تجريها في محرر الأداة تلقائيًا على خادم الويب. تحتاج إلى نسخ المحتوى من المحرر ولصقه في ملف robots..txt المخزن على الخادم.

لن تختبر أداة اختبار ملف الروبوت تكست أي ملفات Robots-txt باستثناء ملفات الروبوت التي تحتوي على وكلاء مستخدم أو باحثين على الويب من Google (مثل Googlebot). لا يمكننا أن نتوقع كيف ستفسر برامج زحف الويب الأخرى.

ملف الروبوت الصحيح اقدمه لكم


الى هنا يكون انتهينا من شرح موضوع ملف الروبوت تكست بشكل كامل. كل ما عليك فقط تابع الفيديو لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع وتأكد انك تحمل الملف الصحيح من ايقونة التحميل الموجودة اسفل هذا الفيديو. وأيضا موجودة بأسفل هذه الفقرة واشكرك على حسن المتابعة أتمنى ان يكون نال موضوعنا اعجابكم.
مصطفى الصباغ
كاتب المقال : مصطفى الصباغ
مصطفى الصباغ مدون مصري صاحب قناة وموقع الصباغ للمعلوميات هي مدونة وقناة معلوماتية تعرض كل ما يخص التكنولوجيا ومهارات الحاسب الآلي و مواقع التواصل الاجتماعي وكل ما يخص التقنية من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.